الأخبار

مجموعة وصل تحصل على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

23 مارس, 2016

مجموعة وصل تحصل على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

مجموعة وصل تحصل على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 23 مارس 2016] – حازت مجموعة وصل لإدارة الأصول على علامة دبي للوقف، لتكون بذلك واحدة من أوائل الشركات التي تحصل على هذه العلامة العالمية المبتكرة التي تعيد رسم ملامح أنشطة الوقف بما يتناسب مع روح العصر، وذلك خلال إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أمس.  

وأعربت وصل عن فخرها بشرف منحها هذه العلامة، وفي هذا الصدد قال سعادة هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول: "إننا نتشرف بحصولنا على هذه العلامة التي كرّمنا بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله. وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق رؤية سموه لتكون مدينتنا العاصمة العالمية للوقف، خاصة وأن إسهاماتنا ستكون موجهة لواحد من المحاور المهمة الأربعة لمبادرة سموه، ألا وهو وقف المعرفة، وعلى وجه التحديد توفير خدمات الصيانة للمدارس".

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق علامة دبي للوقف لإتاحة الفرص أمام المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في خدمة المجتمع عن طريق "وقف" جزء من أصولها بطريقة مبتكرة لصالح مشاريع تنموية تسهم في تقدم المجتمع وخدمته ورفاهيته. وتم أيضًا الإعلان عن الدفعة الأولى من الجهات الحائزة على علامة دبي للوقف التي تعمل على خدمة المجتمع ضمن نطاقات متعددة تتناول مختلف محاور التنمية الشاملة، حيث كانت وصل واحدة منها بعد أن قدمت وقف صيانة المدارس.

وأضاف القاسم: "إن مشاركتنا في هذا المشروع التنموي الاجتماعي والاقتصادي ينبع من صميم قيمنا التي نحرص من خلالها على تعزيز الروابط بين كافة الأطراف ذات الصلة بعملياتنا. ولا ينطبق ذلك على عملائنا ومستأجرينا فحسب ، بل يطال كافة شرائح المجتمع الذين نعمل فيه، مع التركيز على تلك الفئات التي تستحق منا الدعم والرعاية، لاسيما وأن الالتزام بمسؤوليتنا تجاه المجتمع تندرج ضمن الأركان الأربعة لرسالتنا المؤسسية".

وتمثل علامة دبي للوقف ترجمة مبتكرة للممارسات الوقفية لإتاحة المجال أمام الشركات في القطاع الخاص للمشاركة في التنمية الاجتماعية. وبانضمام وصل إلى هذه المبادرة وحصولها على هذه العلامة، ستتمكن من لعب دور مستقبلي في صيانة المدارس، علمًا بأن المجموعة تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، وكانت على تواصل دائم مع المدارس في دبي، ونفذت بالفعل العديد من خدمات الصيانة للمدارس خلال السنوات الماضية لمساعدتها على استقبال العام الدراسي، بما يوفر بيئة مثالية للطلاب والطالبات.

يشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق يوم أمس رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات التي تهدف إلى جعل دبي عاصمة عالمية للوقف لخدمة الإنسانية. وأكد سموه في كلمته أن الهدف الأسمى لهذه المبادرة إعادة المفهوم الحقيقي للوقف بنطاقه الواسع والمؤثر كمشروع اقتصادي اجتماعي تنموي، منوهًا سموه إلى دور المعرفة التي وصفها بأنها "الأساس لبناء مستقبل أفضل لعالمنا العربي".

- انتهى-

حول مجموعة وصل لإدارة الأصول

تأسست مجموعة وصل لإدارة الأصول، إحدى كبرى شركات إدارة العقارات في دبي، من قبل مؤسسة دبي العقارية عام 2008 لتتولى الإشراف على إدارة أصولها وتنمية محفظتها العقارية، عبر شركاتها التابعة الثلاث: وصل للعقارات، وصل للضيافة والترفيه، ودبي للجولف؛ وتنشط وصل في عدد من القطاعات تشمل القطاع العقاري والتجاري، وقطاعات التسلية والترفيه بالإضافة إلى القطاع الفندقي والشقق الفندقية. وهدفها الرئيسي هو تعزيز موقع دبي كمدينة رائدة للعمل والعيش ولتكون الاختيار الأول للسياح.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.wasl.ae