الأخبار

مركز الجليلة لثقافة الطفل يطلق الوقف الثقافي بالتعاون مع (فري هولد مدييشن)

05 يوليو, 2017

مركز الجليلة لثقافة الطفل يطلق الوقف الثقافي بالتعاون مع (فري هولد مدييشن)

وقع مركز الجليلة لثقافة الطفل اتفاقية تعاون مع شركة «فري هولد مدييشن» للمعلومات والاستشارات العقارية، يستفيد من خلالها المركز بنسبة محددة من عوائد ومخصصات سنوية لتطوير مبادراته ومشاريعه الثقافية.
حضر التوقيع الذي تم في قاعة «الجليلة للاجتماعات» بمركز الجليلة لثقافة الطفل، حمد عبدالله قاسمي - رئيس مجلس إدارة «فري هولد مدييشن» للمعلومات والاستشارات العقارية، وحامد عبدالله قاسمي نائب رئيس مجلس الإدارة والمخول بالتوقيع، وعبدالسلام أحمد الرئيس التنفيذي للاتصال. إلى جانب الدكتورة منى البحر المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل، وعادل عمر مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعلامية وشيخة الجسمي مديرة إدارة التسويق والاتصال.

واتفق الجانبان على أن تقوم الشركة الراعية برصد جزء من أرباحها سنوياً لصالح أعمال تنموية ثقافية مستدامة في المركز، تعود بالفائدة على شريحة الأطفال وقطاع الثقافة المخصص للطفولة، كما تحصل شركة «فري هولد مدييشن»، على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص، ودعمها الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمشاركة في إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، من خلال الوقف الثقافي الفريد من نوعه عالمياً والذي أطلقه مركز الجليلة لثقافة الطفل بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف.

وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.
و صرّح حمد عبدالله قاسمي - رئيس مجلس إدارة «فري هولد مدييشن» للمعلومات والاستشارات العقارية: يشرفنا أن ننضم لمجموعة الشركات والمؤسسات المشاركة في دعم استراتيجية دبي للأوقاف والهبات وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب، هذه الرؤية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعم الإنسان في كافة المجالات وتوجيه الوقف لقنوات ذات فائدة على المجتمع والإنسان.

وأضاف: لا بد أن نثني على «مركز الجليلة لثقافة الطفل»، واختيارنا المركز جاء من رؤيتنا لضرورة رعاية ودعم مجال الطفولة لما من شأنه أن يؤسس لبنية متينة من المعرفة لدى الجيل الذي ستعتمد عليه بلادنا في المستقبل.
وقالت الدكتورة منى البحر: إن ما تشهده دولة الإمارات من إعادة تصويب لمفاهيم العطاء وتوجيهه لصالح المجتمع والمؤسسات التنموية والاجتماعية والخدمية فيه، يشكل صيغة مؤثرة من المشاركة بين المؤسسات ويدعم العلاقات بين القطاعين الخاص والعام.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية كشفت الدكتورة منى البحر حصرياً ل«الخليج»، عن استعداد المركز لافتتاح مشروع صناعة وطباعة الورق، بدعم كلي من شركة كهرباء ومياه دبي، ليقوم الأطفال بعد تدريبهم على المعدات بإعادة تدوير الأوراق المستخدمة والتالفة وتحويلها إلى منتج قابل للاستهلاك وبجودة عالية، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى تعليمهم مفاهيم الاستدامة والابتكار والاختراع فضلاً عن الاستفادة من الأشياء المحيطة بهم، كما أعلنت ل(الخليج) عن مبادرة جديدة للمركز وتقوم على افتتاح المطبخ التعليمي بإدارة شركة أكاديمية في سويسرا، وهو الأول من نوعه في المنطقة، ويتكون من 7 محطات للطبخ وصمم بشكل يناسب الطفل، ويتمتع بدرجة أمان عالية جدا، وسيتلقى فيه الأطفال دورات تدريبية في فن الطبخ والاتيكيت.

وذكرت منى أن المركز هو الأول من نوعه من حيث البنية التحتية والخدمات التي يقدمها تحت سقف واحد ويهدف إلى تنمية الأطفال ثقافياً وتطوير مهاراتهم الإبداعية واكتشاف مواهبهم بإشراف مجموعة من الفنانين المختصين.
من جانبه أعلن عادل عمر، عن إطلاق إذاعة (اللولو إف إم) وهي إذاعة عربية متخصصة للأطفال خلال الشهور القادمة، كما ينوي المركز إطلاق برنامج إذاعي يدعى (نادي الأطفال) وهو أول برنامج إذاعي كامل للأطفال من حيث الإعداد والتقديم.