الأخبار

«دو»: تراخيص مجانية لـ «باب نور» دعماَ للوقف

15 نوفمبر, 2016

«دو»: تراخيص مجانية لـ «باب نور» دعماَ للوقف

وفّرت «دو» تراخيص مجانية لتطبيق «باب نور» إلى مراكز ذوي الإعاقة في جميع أنحاء دولة الإمارات، وذلك في إطار خطتها والتزامها الكبير بدعم رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات - المشروع الإنساني الأكبر في العالم الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبصفتها واحدة من أولى الشركات في الإمارات التي تحصل على علامة دبي للوقف.

وكان تطبيق باب نور الذي تم توفيره لأول مرة في العام 2015، بالتعاون مع شركة «فلاغشيب» للمشاريع قد تم تحميله مسبقاً على الأجهزة اللوحية بشكل مجاني للعديد من المراكز المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة على امتداد الدولة.

وحققت المرحلة الأولى من عملية توفير التطبيق نجاحاً باهراً، وبلغت نسبة الذين أوصوا باستخدامه في المراكز الأخرى ومن جانب المعلمين مع طلابهم حوالي 90%. وأشاد أكثر من 60% من المعلمين الذين استخدموا التطبيق بالفائدة والمتعة الكبيرة التي قدمها للطلاب.

وتعليقاً على المبادرة الجديدة، قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في «دو»: «نضع المسؤولية الاجتماعية في صميم وجوهر عملنا. حيث نؤمن بأن خدمات الاتصال التي نعمل على تقديمها ما هي إلا وسيلة لتحقيق أهداف وغايات إنسانية نبيلة. وبوصفنا إحدى الشركات التي حصلت على علامة دبي للوقف فإننا نعمل دائماً على دعم جميع المبادرات الإنسانية.

سعادة وفخر

وقال الدكتور حمد الحمادي، الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: «نشعر بالسعادة والفخر للأعمال الإنسانية والهبات التي تقدمها «دو» ومساهمتها الفعالة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، ويتيح تطبيق باب نور الذي يتميز بسهولة استخدامه للمؤسسات خيارات تحسين وتخصيص التطبيق وفقاً لنماذج الاستخدام، الأمر الذي سيسهم في تطويره بما يناسب الجميع».