الأخبار

فلاغشيب تعلن عن أول وقف لتطبيق ذكي لصالح التوحد

31 مارس, 2016

فلاغشيب تعلن عن أول وقف لتطبيق ذكي لصالح التوحد

نالت علامة دبي للوقف ضمن رؤية محمد بن راشد العالمية للوقف

فلاغشيب تعلن عن أول وقف لتطبيق ذكي لصالح التوحد
الوقف المبتكر من مركز محمد بن راشد العالمي يعزز الدور المجتمعي للقطاع الخاص

دبي، أبريل 2016: أعلنت فلاغشيب الشركة الرائدة في الحلول الذكية عن وقف التوحد عبر توفير تطبيقها الذكي (باب نور) بدون رسوم للأسر المحتاجة والتي لديها أطفال يعانون التوحد.  كما قررت الشركة تخصيص نسبة من مبيعات التطبيق لصالح المراكز المعنية بالتوحد.  ويأتي ذلك تفاعلاً مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي تركز على إعادة إحياء الوقف لتحقيق التنمية المستدامة.  ويعمل وقف التوحد الذي أطلقته شركة فلاغشيب بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على تعزيز التوجه المبتكر لأنشطة ومشاريع الوقف لتشمل الجوانب التقنية والذكية.

وبناءً على هذه المبادرة، حصلت شركة فلاغشيب على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به لمؤسسات القطاع الخاص.

وقال شادي الحسن المدير التنفيذي لشركة فلاغشيب: "  كشركة حلول ذكية نؤمن بأن الوقف المبتكرالذي يدعمه مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة قد فتح لجميع المؤسسات الخاصة مهما كان حجمها آفاقاً واسعة لإعادة إحياء الوقف والمساهمة المجتمعية.  إن الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهدف إعادة إحياء الوقف جعلتنا نوقن بأن الابتكار في الوقف جزء من التنمية المجتمعية، ولهذا قررنا ابتكار وقف التوحد وهو أول وقف لتطبيق ذكي  للمساهمة المجتمعية في مساعدة الأطفال الذين يعانون من التوحد في الأسر غير القادرة على تحمل تكاليف العلاج.  ووجدنا الفرصة سانحة للمشاركة في هذه المبادرة العالمية ولهذا قررنا وقف تطبيقنا الذكي الذي يحظى بإقبال واسع من المراكز المتخصصة بالتوحد.  وقد اخترنا هذا المجال لسببين، الأول هو الجانب الإنساني حيث يعتبر اضطراب التوحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا العربية وذلك لتزايد نسبة هذه الفئة المستمر لتصل إلى حالة لكل 68 شخص  والبعض يشير إلى نسبة 1-55 شخص الأمر الذي يسبب معاناة الأهالي ويزيد أعباء الدول من تكاليف العلاج وتوفير المراكز المتخصصة وغيره.  أما السبب الثاني فهو للدلالة على أنه لا حدود للوقف المبتكر الذي يمكن أن يكون وقف تطبيق ذكي كما أعلنا، وهذا يفتح المجال لكل المؤسسات الخاصة للنظر في الأصول التي تستطيع وقفها لخدمة المجتمع".  

وأضاف الحسن: " وقف التوحد يأتي تعزيزاً لدورنا المجتمعي في إحياء الوقف وتشجيعاً لمؤسسات القطاع الخاص بأهمية العمل والابتكار في المساهمة المجتمعية. إن علامة دبي للوقف التي أطلقها صاحب السمو والتي حصلنا عليها من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ستكون حافزاً كبيراً لنا لتعزيز دورنا في التنمية وفي المساهمة المجتمعية".

وتعليقاً على ذلك قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: "الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تهدف إلى إعادة إحياء الوقف من خلال الابتكار وإلى تعزيز دور الوقف كأداة تنموية مؤثرة.  حيث نعمل في مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على ترسيخ مفهوم الوقف المبتكر لتغيير النظرة المحدودة لأساليب الوقف، ومن هنا تبرز أهمية المساهمة المجتمعية للقطاعين الحكومي والخاص الذي يمكن أن يبتكر مبادرات تعمل على دعم التنمية في المجتمعات وتلبية الحاجات الاجتماعية المختلفة.  نحن نؤمن أن المساهمة المجتمعية عن طريق الوقف المبتكر لا حدود لها ويمكن أن تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع مهما كان حجمها.  وقف تطبيق ذكي لصالح حاجة اجتماعية مهمة يعد وقفاً مبتكراً قامت به شركة فلاغشيب التي أصبحت نموذجاً في المساهمة المجتمعية، وستعمل علامة دبي للوقف التي أطلقها صاحب السمو والتي حصلت عليها الشركة من المركز على إبراز دورها المجتمعي والمؤثر".

وذكر أمين عام المركز أن الموقع الالكتروني  (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.  ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

وكان صاحب السمو قد أطلق أول وقف استشاري هو مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية.  وهو مؤسسة استشارية ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف تتضمن نظاما تشريعيا وحياً للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية.  وستعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب.  وسيقدم المركز خدماته للأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بلا مقابل لتحويل الوقف لأحد أهم محفزات التنمية في العالم العربي. ويعمل المركز على تقديم الاستشارة الوقفية حسب أفضل الممارسات العالمية، وتقديم الاستشارة في خيارات الأوقاف والهبات لتعزيز الأثر الاجتماعي لما فيه صالح الشعوب العربية.  كما يعمل المركز على إدارة المعرفة في مجال الأوقاف والهبات من خلال إجراء البحوث والدراسات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل وعقد الشراكات، بالإضافة إلى بناء القدرات ورفع الكفاءة للعاملين في هذا المجال.

-انتهى-