الأخبار

ذا موب تطرح وقف التوعية

28 مارس, 2016

ذا موب تطرح وقف التوعية

حصلت على علامة دبي للوقف

ذا موب تطرح وقف التوعية

دبي، 28 مارس 2016: أعلنت شركة ذا موب للإعلان عن طرحها وقف التوعية الذي يمثل جهودها الفنية الوقفية في تحفيز الوقف والتشجيع عليه من خلال فيلم توعوي يسلط الضوء على استدامة الوقف وتأثيره على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات. وحصلت الشركة على علامة دبي للوقف التي يمنحها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة للمؤسسات الخاصة والحكومية تقديراً لمساهماتها المجتمعية المستدامة.

من جانبه قال طوني أبو  سمرا، المؤسس والمدير الإبداعي في شركة ذا موب:"الوقف هو من أهم المحركات الأخلاقية للإنسانية، ونحن أردنا أن نكون من أوائل الداعمين لرؤية صاحب السمو العالمية للوقف. إنه شرف كبير لنا أن نساهم في نشر الوعي لهذه الرسالة النبيلة". وأضاف: “نريد أن نقول للجميع دون استثناء أن العطاء لا يقف عند حدود. جميعنا مدعوون للمساهمة في تنمية مجتمعات أفضل. وقد قدّمت شركة ذا موب للإعلان الفيديو الخاص بحملة التوعية كمساهمة في وقف التوعية. وقد ركّز الفيديو على البعد الإنساني لمفهوم الوقف وذلك من خلال تصميم مبتكر يسلط الضوء على التفاصيل الدقيقة لاستدامة العطاء."

وقال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: "وقف التوعية له أثر كبير في تعزيز نظرة المجتمع لمفهوم الوقف المبتكر الذي يمكن أن يشمل مختلف أحجام المؤسسات. وعلامة دبي للوقف التي حصلت عليها شركة ذا موب تمثل أحد الأدوار التحفيزية للمشاركة المجتمعية التي يقوم بها المركز لإتاحة الفرصة لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في خدمة المجتمع عن طريق الوقف المبتكر لجزء من أصولها لصالح حاجات تنموية مجتمعية."

وذكر أمين عام المركز أن الموقع الالكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف. ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

وكان صاحب السمو قد أطلق أول وقف استشاري هو مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية. وهو مؤسسة استشارية ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف تتضمن نظاما تشريعيا وحياً للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية. وستعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب. وسيقدم المركز خدماته للأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بلا مقابل لتحويل الوقف لأحد أهم محفزات التنمية في العالم العربي. ويعمل المركز على تقديم الاستشارة الوقفية حسب أفضل الممارسات العالمية، وتقديم الاستشارة في خيارات الأوقاف والهبات لتعزيز الأثر الاجتماعي لما فيه صالح الشعوب العربية. كما يعمل المركز على إدارة المعرفة في مجال الأوقاف والهبات من خلال إجراء البحوث والدراسات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل وعقد الشراكات، بالإضافة إلى بناء القدرات ورفع الكفاءة للعاملين في هذا المجال.


-انتهى-