الأخبار

الإعلان عن أول استاد وقفي في العالم

27 مارس, 2016

الإعلان عن أول استاد وقفي في العالم

نادي الشباب ينال علامة دبي للوقف ضمن مبادرة محمد بن راشد العالمية للوقف

الإعلان عن أول استاد وقفي في العالم
مركز محمد بن راشد العالمي يعزز الوقف المبتكر لتفعيل مساهمة الجهات الحكومية والخاصة

سامي القمزي: حولنا جميع مقاعد الاستاد الرياضي إلى وقف للصحة

سامي القمزي: وقف الصحة يشمل نسبة من العلاج بمركز التأهيل

دبي، 27 مارس 2016: أعلن نادي الشباب العربي عن تحويل استاده الرياضي إلى أول استاد وقفي في العالم حيث تم تحويل جميع المقاعد في الاستاد إلى مقاعد وقفية يعود ريعها للصحة تفاعلاً مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كما يشمل وقف الصحة الذي أعلن عنه النادي نسبة العلاج من بمركزالتاهيل(مركزالفيفاالطبيالمتميز -دبي).

وبناءً على هذه المبادرة، حصل نادي الشباب على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية،تقديراً لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى به لمؤسسات القطاعين الخاص والحكومي.

وقال سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب العربي: " إنالمبادراتالتييقودهاصاحبالسموالشيخمحمدبنراشدآلمكتوملخدمةالإنسانوصناعةالأملفيالمنطقةلتكونالمبادراتالعالميةلسموهالمؤسسةالأكبروالأكثرتنوعاًفيتغطيةالاحتياجاتالإنسانيةبدءاًمنالإغاثةوالتعليمالأساسيوالخدماتالصحيةونشرالمعرفة،مروراًبمؤسساتالابتكارودعمالشبابوتمكينالمجتمعاتإعلامياًوثقافياًودولةالإماراتستبقىعاصمةالإنسانيةببقاءمبادراتهاالخيرةومساعيهالخدمةالشعوبومشاريعهاالمبتكرةإنسانياً، وقيادتناالرشيدةتواصلتقديمنموذجمشرقللعالمعن (وطنالخير)،الممدودةيدهبالعطاءالسخيوالمتواصلللمنكوبينوالفقراءوالمحتاجين،ماجعل «الإمارات»أحدالمساهمينالكبارفيالعالمفيالتنميةالمستدامةوالشاملةفيأنحاءالمعمورة.منبابحرصناوإلتزامناوتقديرنالأهميةالوقفنسعىاننكونسباقينفيهذاالنوعمنالمبادراتكعادتنادائمافيناديالشباب.ونحنفيناديالشبابالعربينشيدبرؤيةدبيالعالميةللأوقافوالهبات،وإطلاقصاحبالسموالشيخمحمدبنراشدآلمكتوم،نائبرئيسالدولة،رئيسمجلسالوزراء،حاكمدبي،رعاهالله،مركزمحمدبنراشدالعالميلاستشاراتالوقفوالهبة.ويسعدناكثيرااننكونضمنالدفعةالأولىمنالجهاتالحائزةعلىعلامةدبيللوقفالتيتعملعلىخدمةالمجتمعوناديالشبابلهشرفالمشاركةفيهذاالمشروعالتنمويالعالميوذلكمنخلال "وقفالصحة" حيثساهمالناديبنسبة ١٠٠٪‏ مندخلالمبارياتعلىملعبهوكذلكتخصيصنسبةمنحالاتالعلاجلصالحالوقفبمركزالتاهيل (مركزالفيفاالطبيالمتميز -دبي).

وتعليقاً على ذلك قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: "يعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على ترسيخ مفهوم الوقف المبتكر لتعزيز المساهمة المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة. ويسعدنا هذا التفاعل الكبير من نادي الشباب العربي بتحويل استاده الرياضي إلى أول استاد وقفي في العالم لصالح الصحة. هذا القرار يؤكد الدور البارز للنادي في المشاركة المجتمعية وأهمية مشاركة المؤسسات بكل أنواعها في تنمية المجتمع. وستعمل علامة دبي للوقف التي حصل عليها النادي من المركز على إبراز دوره المجتمعي والفاعل".

وذكر أمين عام المركز أن الموقع الالكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف. ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

وكان صاحب السمو قد أطلق أول وقف استشاري هو مركزمحمدبنراشدالعالميلاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية. وهومؤسسةاستشاريةستعمل على الإشرافعلىأكبرمبادرةعالميةلإحياءالوقفتتضمننظاماتشريعياوحياًللأوقافومنتجاتوخدماتوقفية. وستعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال من خلالتحفيزوتمكينالأوقافوالهباتلتلبيةالحاجاتالاجتماعيةللشعوب.

وسيقدمالمركزخدماتهللأفرادوالمؤسساتالمحليةوالإقليميةوالعالميةبلامقابللتحويل الوقف لأحد أهم محفزات التنمية في العالم العربي. ويعمل المركز علىتقديمالاستشارةالوقفية حسبأفضلالممارساتالعالمية، وتقديمالاستشارةفيخياراتالأوقافوالهباتلتعزيزالأثرالاجتماعي لما فيه صالح الشعوب العربية. كما يعمل المركز على إدارةالمعرفةفيمجالالأوقافوالهباتمنخلالإجراءالبحوثوالدراساتوتنظيمالمؤتمراتوورشالعملوعقدالشراكات، بالإضافة إلى بناء القدرات ورفع الكفاءة للعاملين في هذا المجال.

-انتهى-