الأخبار

مؤسسة فاركي تطلق وقف جودة التعليم

31 مارس, 2016

مؤسسة فاركي تطلق وقف جودة التعليم

مشاركةً في رؤية محمد بن راشد العالمية للوقف

مؤسسة فاركي تطلق وقف جودة التعليم
  • المؤسسة تستثمر خبراتها في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات والجائزة العالمية لأفضل معلم وجائزة الإمارات للمعلم المبتكر.
  • وقف جودة التعليم يهدف إلى بناء قدرات المعلّمين وتعزيز مكانة مهنة التعليم.
  • صني فاركي: لكل طفل الحق في الحصول على معلّم جيّد، لذا لا بد من تضافر القوى من أجل تحسين فرص الحصول على التعليم الجيد في شتى أنحاء العالم.


دبي: أعلنت مؤسسة فاركي عن دعمها رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- من خلال مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، من أجل تلبية احتياجات العالم العربي في قطاع التعليم.

وسوف تستند مؤسسة فاركي على برامج من أجل تعزيز مهنة التعليم وذلك من خلال وقف "جودة التعليم" الذي يشتمل على منتدى التعليم والمهارات العالمي إلى جانب جائزة أفضل معلم في العالم التي تبلغ مليون دولار أمريكي، وجائزة الإمارات للمعلم المبتكر التي تبلغ مليون درهم بهدف دعم قدرات المعلمين في العالم العربي.


وفي هذا الإطار، قال صني فاركي مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة فاركي: "يشرّفنا أن ننضم إلى مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، ونتعهّد بتقديم الدعم من أجل تحويل الأوقاف والهبات إلى أحد أهم محفزات التنمية في العالم أجمع".

وأضاف: "تبذل مؤسسة فاركي قصارى جهدها من أجل تأسيس إرث لها من خلال الأعمال الخيرية والإنسانية، ونستطيع يداً بيد مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أن نصنع فارقاً في المجتمع. نحن نؤمن بأنه لا بد لنا من تضافر الجهود من أجل تحسين فرص الحصول على التعليم الجيد في شتى أنحاء العالم. وقد أتاح إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم عن الرؤية العالمية للوقف، إنشاء منصة متينة يستطيع القطاع الخاص استعمالها من أجل دعم القطاع التعليمي بشكل فعّال".

مؤسسة فاركي هي مؤسسة خيرية مسجّلة لدى مفوّضية المؤسسات الخيرية لإنجلترا وويلز بموجب التسجيل رقم 1145119، كما أنّها شركة محدودة بالضمان مسجّلة في إنجلترا وويلز بموجب التسجيل رقم 07774287. يقع مكتبها المسجّل في العنوان التالي: 5 نيو ستريت سكوير في لندن، إي سي 4 إيه 3 تي دابلي.

وأضاف صني فاركي قائلاً: "إننا نأمل أنّ تعاوننا مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة سيسلّط الضوء أكثر على دور المعلمين، ويساهم في مساندة البرامج التي يحتاجون إليها من خلال وقف "جودة التعليم" الذي تم استحداثه لهذا الهدف".

وعن مشاركة مؤسسة فاركي، قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: "نجحت مؤسسة فاركي في الارتقاء بصورة المعلم ومكانته إلى المستويات العالمية بفضل المبادرات المتنوعة التي تتبناها، ويسرّنا أن هذه المؤسسة تقدم وقف جودة التعليم من خلال تعهّدها بتوفير مواردها سنوياً من أجل تحسين وضع مهنة التعليم بشكل عام".

وختم الحمادي قائلاً: "يهدف أحد المحاور الأربعة الاستراتيجية التي يدعمها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إلى تحويل دبي إلى مصدر لأفضل الممارسات العالمية للأوقاف والهبات؛ ومن خلال مؤسسة فاركي التي أثبتت خبرتها وجدارتها في الارتقاء بالتعليم المحلي إلى أفضل الممارسات العالمية، فإننا على ثقة بأن وقف جودة التعليم سيشهد أنسب استعمال له من أجل تلبية الاحتياجات الملحّة في القطاع التعليمي في المنطقة".

وذكر أمين عام المركز أن الموقع الالكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف. ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

وكان صاحب السمو قد أطلق أول وقف استشاري هو مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية. وهو مؤسسة استشارية ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف تتضمن نظاما تشريعيا وحياً للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية. وستعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب. وسيقدم المركز خدماته للأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بلا مقابل لتحويل الوقف لأحد أهم محفزات التنمية في العالم العربي. ويعمل المركز على تقديم الاستشارة الوقفية حسب أفضل الممارسات العالمية، وتقديم الاستشارة في خيارات الأوقاف والهبات لتعزيز الأثر الاجتماعي لما فيه صالح الشعوب العربية. كما يعمل المركز على إدارة المعرفة في مجال الأوقاف والهبات من خلال إجراء البحوث والدراسات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل وعقد الشراكات، بالإضافة إلى بناء القدرات ورفع الكفاءة للعاملين في هذا المجال.

-انتهى-

 

نبذة عن مؤسسة فاركي

تؤمن مؤسسة فاركي بحق جميع الأطفال في الحصول على بيئة تعليمية فاعلة ومحفزة، تهدف لتنشيط ودعم إمكاناتهم؛ وهي لا ترى سبيلاً لتحقيق ذلك، إلا من خلال شغف وكفاءة المعلمين. وتعمل المؤسسة على دعم القدرات التعليمية العالمية، وغرس ثقافة التميز والابتكار لدى الجيل الجديد من المعلمين. وعلاوة على ذلك، أنشأت المؤسسة جائزة "أفضل معلم في العالم" لتسليط الضوء على الجهود المضنية التي يبذلها المعلمون حول العالم. للمزيد من المعلومات حول مؤسسة فاركي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.varkeyfoundation.org

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:

مؤسسة فاركي هي مؤسسة خيرية مسجّلة لدى مفوّضية المؤسسات الخيرية لإنجلترا وويلز بموجب التسجيل رقم 1145119، كما أنّها شركة محدودة بالضمان مسجّلة في إنجلترا وويلز بموجب التسجيل رقم 07774287. يقع مكتبها المسجّل في العنوان التالي: 5 نيو ستريت سكوير في لندن، إي سي 4 إيه 3 تي دابليو.

جلادسون رونالد | سونيا بلانكو

أصداء بيرسون – مارستيلر

هاتف: 600 4507 (9714+)

gladson.ronad@bm.com | sonia.blanco@bm.com